تسجيل 25 "مخالفة أضاحي" بعمان

{title}
أخبار الأردن -

قال مدير مديرية الرقابة الصحية في أمانة عمان الكبرى محمد المومني، إن كوادر "الأمانة" حررت  نحو 25 مخالفة لمحال لم تلتزم بذبح الأضاحي في الأماكن المخصصة، بعدما قامت بالذبح داخل الملحمة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية لقناة المملكة، أن فرق "الأمانة" قامت بإغلاق الملاحم تحفظا، كما وحولت أصحابها للحاكم الإداري. 

وأضاف المومني أن الأمانة ممثلة بدائرة الرقابة الصحية والمهنية دأبت على تشكيل فرق ميداينة لتغطية كافة الأعمال خلال عيد الأضحى المبارك على فترات صباحية ومسائية .

وبين أن كوادر الأمانة ركزت على موضوع الذبح في الملاحم المنتشرة في عمان لسببين، الأول عملية الالتزام بعدم الذبح داخل هذه الملاحم لأنها تسبب مكاره صحية داخل حدود المدينة.

 وتابع: السبب الآخر هو  تعاقد أمانة عمان مع نقابة الأطباء البيطريين، كما وزودت مواقع الذبح الرسمية والقانونية بـ 50 طبيبا بيطريا يقومون بفحص اللحوم بعد الذبح، ويتعاونون مع المواطن في عملية فحص الأضاحي قبل ذبحها.

وأشار إلى أن "الأمانة" ستركز كوادرها  في الفترة المسائية على موضوع الأسواق التجارية فيما يخص موضوعين، الأول عملية عرض البضاعة خارج المحلات والتأثير في الطرق وممرات المشاة، والموضوع الآخر عملية الالتزام بالنظافة وعدم التسبب بأية مكرهة صحية داخل حدود المناطق التجارية التي يمكن أن تشهد اكتظاظا في اليومين القادمين.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير